الأخبار

&e تحقق أرباحاً قياسية وتعزز سياسة توزيع الأرباح للمستقبل

نموٌّ مستدامٌ واستراتيجياتٌ مبتكرةٌ تُرسّخ مكانة &e رائدة عالميّاً في قطاع التكنولوجيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في إعلانٍ مؤثِّرٍ عن نتائجها المالية للعام الماليّ 2023، كشفت &e عن تسجيلها لأرباحٍ صافيةٍ غير مسبوقةٍ بلغت 10.3 مليار درهم إماراتيٍّ، ممّا يمثِّل زيادةً بنسبة 3% مقارنةً بالعام السَّابق، وهذا الإنجاز يؤكِّد على نجاح الشَّركة في تحقيق النُّموِّ المستدام وخلق قيمةٍ استثنائيَّةٍ لمساهميها.

مواكبةً لهذا التَّقدُّم، أوصى مجلس إدارة &e بتوزيع أرباحٍ قدرها 0.40 درهم للسَّهم عن النِّصف الثَّاني من العام 2023، ليصلَ إجماليّ الأرباح الموزَّعة للعام الكامل إلى 0.80 درهماً لكلِّ سهمٍ، وبالإضافة إلى ذلك، تمَّت توصية بتبنِّي سياسة توزيع أرباحٍ تصاعديَّةٍ، وتقترح زيادةً بمقدار 3 فلسات سنويَّاً ابتداءً من العام 2024، بهدف الوصول إلى توزيع 89 فلساً للسَّهم بحلول العام الماليّ 2026، بانتظار موافقة الجمعيَّة العامَّة السَّنويَّة.

بلغت الإيرادات الموحَّدة 53.8 مليار درهمٍ، مسجلةً نموَّاً بنسبة 8.3% عن العام السَّابق، مدفوعةً بتحوِّل الأعمال النَّاجح للمجموعة وتنويع مصادر الدَّخل، وكما شهدت الأرباح قبل الفائدة، والضَّرائب، والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) زيادةً بنسبة 3.7% لتصلَ إلى 26.1 مليار درهمٍ، ممّا يعكس قوَّة وربحيَّة عمليَّات &e.

وسجَّلت &e الإمارات زيادةً في قاعدة المشتركين بنسبة 3% لتتجاوز 14 مليون مشتركٍ، بينما بلغ إجماليّ عدد المشتركين في المجموعة 169 مليوناً، بزيادة قدرها 4% عن العام السَّابق.

جاسم محمد بوعتابة الزّعابي، رئيس مجلس إدارة &e، أشار إلى أنَّ العام 2023 شهد تحوُّلاتٍ قويَّةٍ للشَّركة، مع تحقيق إنجازاتٍ تكنولوجيَّةٍ متقدِّمةٍ والتَّغلُّب على التَّحدِّيات العالميَّة، ممّا عزَّز مكانة &e كلاعبٍ رائدٍ عالميَّاً في مجال التُّكنولوجيا، وأضاف بأنَّ التزام المجموعة بالابتكار والنُّموِّ يتماشى مع رؤية القيادة الإماراتيَّة، ويهدف إلى تحقيق التَّحوِّل الرَّقميّ والنُّموِّ المستدام.

شاهد أيضاً: ما هو العامل الأكثر تأثيراً على الأرباح: التعاقد مع موظفين استثنائيين

ومن جانبه، أعرب حاتم دويدار، الرَّئيس التَّنفيذيّ لمجموعة &e، عن فخره بالأداء الماليّ القويّ للشَّركة في 2023، مؤكِّداً على نجاح استراتيجيَّة التَّحوِّل الرَّقميّ والتَّوسُّع في الأسواق، وأكَّد على استمرار الشَّركة في الابتكار والسَّعي لتحقيق مزيد من النُّموِّ في المستقبل.

تمتاز &e بمحفظتها المتنوِّعة ومبادراتها الخضراء، مثل إطلاق مشروع "حياة" للمشتريَّات المستدامة والالتزام بتحقيق صفر انبعاثات كربونيَّة في نطاقي 1 و2 بحلول عام 2040، إضافةً إلى تحقيق إنجازاتٍ تكنولوجيَّةٍ مهمَّةٍ مثل تجاوز سرعات تحميل 5G لـ13Gbps في معرض GITEX Global 2023.

بهذه النَّتائج والإنجازات، وتؤكِّد e& على مكانتها كشركةٍ رائدةٍ عالميَّاً في مجال التُّكنولوجيا، مستمرَّةٍ في تحقيق النُّموّ والابتكار والاستدامة.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: