الريادة

أفضل ممارسات وأساليب التسويق الرقمي التي تضمن أن تكون في مقدمة السباق

كشف الستار عن استراتيجيات التسويق الرقمي الفعّالة لعام 2024

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

إدارةُ وكالة التسويق الرقمي تُعدُّ فنَّاً وعلماً في آنٍ واحدٍ، فأنت تُقدِّم النُّصح والمشورة للشَّركات الأخرى بخبراتك واستراتيجيَّاتك لتعزيز نموِّها وتطويرها إلى المستوى المؤسَّساتي، بينما تسعى في الوقت ذاته لتحقيق هذه الأهداف في شركتكَ الخاصة.

فإلى أين تتّجه وكالات التسويق الرقمي عندما تحتاج إلى مساندة في تطوير استراتيجيَّات نموّها الخاصِّ؟ إنَّهم يلجأون إلى قادتها؛ إلى المؤسِّسين، والرًّؤساء التَّنفيذيين، والمديرين، أي إليك.

إليك بعض النَّصائح القيِّمة والحيل التي اكتنزتها عبر سنوات الخبرة:

  1. اختر تخصُّصاً وأتقنه: أفضل من أيّ أحدٍ آخر قد يبدو التسويق الرقمي مجالاً متخصِّصاً بالفعل، ولكنَّه يضمُّ تحت مظلَّته تخصُّصاتٍ عدَّةٍ، ويكمن السِّر في النَّجاح والتَّميُّز في هذه الصِّناعة المزدحمة في التَّخصُّص أكثر فأكثر، لذلك اختر مجالاً معيّناً وأبدع فيه لدرجةٍ تجعل كلَّ من يحتاج إلى هذا النَّوع من التسويق يتَّجه إليك.

  2. الأولويَّة لأثمن ما تملك "فريق عملك": ما هو أغلى ما تملك؟ ليس Google Search Console أو Ahrefs أو Hootsuite، بل هم أفراد فريقكَ، إذ بدون موظَّفين ماهرين وملتزمين، كلُّ ما لديك هو حلمٌ كبيرٌ واشتراكٌ مكلفٌ في Semrush.

  3. تجاوز التَّوقُّعات في خدمة عملائك: يعدُّ وجود علاقةٍ جيَّدةٍ مع العملاء عاملاً رئيسيَّاً في نجاح أيّ وكالةِ تسويقٍ رقميٍّ، وما هو أفضل من العلاقة الجيدة؟ علاقةٌ ممتازةٌ، كن استباقيَّاً وليس ردَّ فعلٍ، وتواصل مع العملاء حتَّى عندما لا تحتاج إلى ذلك.

  4. لا تهمل أهمَّ عميلٍ لك "نفسك": قد يُدهشك كمٌّ من وكالات التَّسويق الرَّقميّ التي لا تستثمرُّ بشكلٍ كاملٍ في تسويق نفسها، ومعالجة جهودك التسويقية بنفس الجديَّة التي تعالج بها مشاريع عملائك.

شاهد أيضاً: أهم اتجاهات التسويق المؤثر لنجاح العلامات التجارية في عام 2024

باتِّباع هذه الإرشادات، لن تسهّل فقط مهمَّة قيادة وكالتك للتسويق الرقمي نحو النُّموِّ المؤسَّساتي، بل ستجعلها أكثر فعاليَّةً واستدامةً.

لمزيدٍ من النصائح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: