الأخبار

Bard يطلق Gemini Pro وميزات جديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

التحديث الأخير يسمح بتوليد الصور ودعم لغات جديدة، معززاً تجربة المستخدمين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Google عن إطلاق تحديثات جديدة لـ Bard، منصتها الذَّكيَّة، لتشملَ الآن قدرات Gemini Pro المتقدِّمة وميزاتٍ إضافيَّةٍ مبهرةٍ، هذه التَّحديثات، المتاحة الآن في الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى دعمٍ لغويٍّ وجغرافيٍّ واسعٍ، تُمهّد الطَّريق لتجارب مستخدمٍ محسَّنةٍ بشكلٍ كبيرٍ.

منذ ديسمبر الماضي، حيث كانت Gemini Pro متاحةً في Bard باللّغة الإنجليزيَّة فقط، شهدت الآن توسُّعاً يشملُ أكثر من 40 لغة عالميَّة، بما في ذلك العربيَّة، وهذا التَّوسُّع يشمل أيضاً أكثر من 230 دولةً وإقليماً، متيحاً لعددٍ أكبر من المستخدمين الاستفادة من قدرات Bard المتقدِّمة في التَّفاعل، والفهم، والتَّلخيص، والبرمجة.

كما تؤكِّد تقييمات منظمة Large Model Systems Organization الرَّائدة في تقييم نماذج اللُّغة والدَّردشة الآليَّة تفوق Bard مع Gemini Pro، واصفةً إياه بأنَّه أحد أكثر الرُّوبوتات تفضيلاً، وهذا التَّقدُّم اللافت يأتي مؤكِّداً من خلال تقييماتٍ مستقلِّةٍ أظهرت Bard مع Gemini Pro كأحد أفضل الأنظمة الحواريَّة الآليَّة مقارنةً بالبدائل الأخرى المجانيَّة والمدفوعة.

ميزة التَّحقُّق المزدوج، التي كانت مستخدمة بالفعل من قبل ملايين الأشخاص باللُّغة الإنجليزيَّة، توسّع نطاقها الآن لتشملِ أكثر من 40 لغة، بما في ذلك العربية. كما تتيحُ هذه الميّزة للمستخدمين التَّحقُّق من صحَّة الرُّدود بالاستناد إلى محتويات الويب، معزِّزةً بذلك الثِّقة في المعلومات المقدَّمة.

شاهد أيضاً: Google تعلن تسريح مئات الموظفين في تحرّكٍ لخفض التكاليف

ولمزيدٍ من الإلهام الإبداعيّ، يمكن الآن توليد الصُّور ضمن Bard باللّغة الإنجليزيَّة في أغلب الدُّول، بما في ذلك دول الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا، دون أيِّ تكلفةٍ، وتتيح هذه القدرة، المدعومة بنموذج Imagen 2 المحدّث من Google، إنشاء صور فوتوغرافيَّة ذات جودةٍ عاليةٍ وواقعيَّة بناءً على الوصف المدخل من المستخدم.

مع الالتزام بمبادئ الذَّكاء الاصطناعيّ لـ Google، صُممت ميزة توليد الصُّور بمسؤوليّةٍ، مع تضمين علاماتٍ مائيَّةٍ رقميَّةٍ في الصُّور المولَّدة للتَّفريق بينها وبين الأعمال الفنيَّة الأصليَّة للإنسان، وهذه التَّحديثات تجعل Bard أداة تعاون ذكاءٍ اصطناعيّ أكثر فائدةً وإتاحةً على مستوى العالم، سواءً للمشاريع الإبداعيَّة الكبيرة أو المهام اليوميَّة الصَّغيرة، ويمكن تجربة الميَّزات الجديدة الآن عبر bard.google.com.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم التكنولوجيا، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: