تكنولوجيا

10 مؤتمرات للاستراتيجية الرقمية في عام 2024 ينبغي ألاّ تفوتها

مع حدوث هذا الكمّ الهائل من الابتكار في مجال الشبكات الاجتماعية وتحسين محركات البحث وغيرها، من المؤكد أنّ هذا هو العام المناسب للإكثار من فرص التّعلُّم.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم أماندا بريسنر كروزر Amanda Pressner Kreuser، مؤسِّسة مشاركة وشريكة إدارية في Masthead Media

لقد تغيَّرت المؤتمرات المهنيَّة بشكلٍ كبيرٍ منذ أوائل عام 2020، حيث يقدِّم الكثير منها الآن خياراً بين الحضور الشَّخصيّ أو الحضور الافتراضيّ، وهذا يعني أنَّ لديك قدراً أكبر من المرونة لدمج التَّعلم والتَّواصل في جدول أعمالك. وعلى الرَّغم من أنَّ ثلاثة أرباع المسوّقين يعتقدون أنَّ اللِّقاء الشّخصيّ هو الخيار الأفضل بسبب فرص التَّواصل هذه، إلا أنَّ 40% من الأشخاص يقولون إنِّهم معجبون حقَّاً بالنّموذج المختلط. [1]

في رأيي الشَّخصي، وجدت أنَّه على الرَّغم من أنَّ الحدثَ مع الحضور الشَّخصيّ يكون أفضل عندما أرغب في إيلاء اهتمامي الكامل لموضوعٍ معيَّنٍ وإجراء اتِّصالات عملٍ جديدةٍ، إلَّا أنَّني أميل إلى الفرص الافتراضيَّة، يعجبني أنَّه ما يزال بإمكاني الاستماع إلى محادثةٍ من أحد أفضل خبراء تسويق المحتوى أو تحسين محركات البحث حتَّى عندما يكون جدول أعمالي مزدحماً جداً، بحيث لا يسمح بالمشاهدة بشكلٍ شخصيٍّ.

بغضِّ النَّظر عن تفضيلاتكَ، هناك شيءٌ واحدٌ مؤكَّدٌ: من الضَّروريّ تخصيص الوقت بشكلٍ دوريٍّ لمعرفة ما يحدث في مجال عملكَ ومواكبة الحركة المستمرِّة والابتكار، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك بعض الأحداث التي أتحمَّس لها في عام 2024:

عالم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (18-20 فبراير | سان دييغو)

يعدّ هذا الحدث الذي يستمرُّ لمدِّة ثلاثة أيَّام واحداً من أكبر المؤتمرات التي تركِّز على وسائل التَّواصل الاجتماعيّ، تعرّف على أحدث الاتِّجاهات أثناء إجراء اتّصالاتٍ مع بعضٍ من الأفضل في مجال الأعمال، عبر الإنترنت أو شخصيّاً، وتبدأ تذاكر البثَّ الافتراضيَّ بسعر 697 دولاراً، وبطاقة الوصول الشَّامل هي 1،997 دولاراً.

قمة استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي (28-29 فبراير | افتراضياً)

إذا لم يكن السَّفر خياراً مناسباً لك، ولكنَّك تتوق للتَّعرُّف على كل ما يتعلَّق بالتَّواصل الاجتماعيّ، فهذا المؤتمر مناسبٌ لك، تضمُّ القمَّة متحدِّثين من أفضل النَّاشطين في هذا المجال، مثل: Amazon وIntel وWarner Bros. كما تتوفَّر التَّسجيلات لمدَّة ستة أشهرٍ، حتَّى تتمكَّن من الاستمرار في التَّعلُّم بالسُّرعة التي تناسبكَ، تبدأ الأسعار من 649 دولاراً.

معرض التّسويق ما بين الشركات B2B (6-7 مارس | ميامي و9-10 أكتوبر | لوس أنجلوس)

إذا كان التَّسويق B2B هو مجال اهتمامكَ وخبرتكَ، فإنَّ هذا المعرض يحتوي على كلِّ شيءٍ، مع حدثين على كلا السَّاحلين على مدار العام، يضمُّ المعرض 150 جهةٍ عارضةٍ، و100 متحدِّثٍ، و5000 مشاركٍ، وعروضاً حيَّةً لأحدث تقنيَّات التَّسويق، ولا يوجد خيارٌ افتراضيٌّ، ولكنَّ الدَّخول مجانيّ.

مؤتمر Gartner للبيانات والتحليلات (11-13 مارس | أورلاندو، فلوريدا)

هل تتطلَّع إلى الارتقاء بالسُّرعة في مجال الذَّكاء الاصطناعيّ؟ إلى جانب تشكيلة Gartner المعتادة التي تتناول القيادة وإدارة البيانات والتَّحليلات -على سبيل المثال لا الحصر- هناك الآن وحدةً كاملةً حول توسيع نطاق الذَّكاء الاصطناعيّ وتشغيله لشركتكَ، احصل على المساعدة في تنقيح استراتيجيَّاتك الرَّقميَّة بالإضافة إلى أحدث الإصدارات في تكنولوجيا الابتكار، كلّ ذلك في مكانٍ واحدٍ، إنَّه باهظ الكلفة (حوالي 4500 دولارٍ)، ولكن هناك حسومات كبيرة على أسعار المجموعات: تسجيلٌ مجانيٌّ واحدٌ لكلِّ ثلاثةِ تسجيلاتٍ مدفوعةٍ.

MozCon (3-4 يونيو | سياتل)

يبدو أنَّ تحسين محركات البحث (SEO) يتغيُّر عمليَّاً يوماً بعد يوم، (على سبيل المثال، علمت مؤخراً أنَّ مصطلحات الكلمات المفتاحية قد تصبح شيئاً من الماضي بما أنَّ غوغل وغيرها من الشَّركات تعتمد أكثر على اللُّغة الطَّبيعيَّة والبشريَّة)، في هذا المؤتمر، ستتعلَّم طرقاً جديدةً للتنقُّل في الاتِّجاهات الرَّقميَّة سريعة التَّطوُّر وللتَّأكُّد من أن تظلَّ استراتيجيّتكَ متقدِّمةً على الإصدارات الجديدة من محرِّكات البحث الرَّئيسيَّة، تبدأ أسعار الحجز المبكِّر من 899 دولاراً أمريكيَّاً للحضور الشَّخصيّ، مقابل 299 دولاراً لنسخة البثِّ المباشر للحدث.

Inbound (18-20 سبتمبر | بوسطن)

تقام عروض Hubspot التَّسويقيَّة الفخمة السَّنويَّة الشَّهيرة في مدينتها بوسطن مرَّةً أخرى هذا العام، وإنَّها حاضنةٌ ومسرِّعةٌ ومبتكِرةٌ، كلُّها مدمجةٌ في حدثٍ واحدٍ، بهدف إعطائكَ الأدوات اللّازمة للمساعدة في توسيع نطاق أعمالكَ، وأسعار التَّذاكر متدرجةٌ، بدءاً من 899 دولاراً أمريكيَّاً للدّخول العادي و1699 دولاراً أمريكيَّاً لمعاملة كبار الشَّخصيَّات، ويتضمَّن ذلك الصَّالة الخاصَّة، والوصول الحصريّ إلى الفنادق ذات الأولويَّة، والمقاعد المحجوزة في جلسات Spotlight .

مؤتمر الذَّكاء الاصطناعيّ للتَّسويق (10-12 سبتمبر | كليفلاند)

شارك بقوّةٍ في التَّقاطع بين التَّسويق والذَّكاء الاصطناعيّ من خلال هذا الحدث الذي يركِّز على العناصر الخمسة: التَّخطيط والإنتاج والتَّخصيص والتَّرويج والأداء، ومع الكلمات الرَّئيسيَّة والجلسات الفرعيَّة وفرص التَّواصل، ويعدُّ هذا مكاناً رائعاً للتَّواجد فيه هذا العام، سيركِّز الحدث على مسارين أساسيين: الذَّكاء الاصطناعيّ التَّطبيقيّ (أمثلة واستخدامات من العالم الحقيقيّ) والذَّكاء الاصطناعيّ الاستراتيجيّ (الخصوصيَّة والأخلاق والقانون وما إلى ذلك)، وتبدأ أسعار التَّذاكر من 1199 دولاراً أمريكيَّاً، وهناك خيارٌ لشراء التَّسجيلات الرَّقميَّة بعد الحدث بحوالي 500 دولارٍ أمريكيٍّ.

مؤتمر الذكاء الاصطناعي (18-19 سبتمبر | سان فرانسيسكو)

اقضِ يومين حافلين في سان فرانسيسكو واستمع إلى قادةٍ من الشَّركات العملاقة، مثل Google وMeta وMicrosoft، يناقشون المشهد الأوسع للذَّكاء الاصطناعيَ، لم يتمَّ الإعلان عن الأسعار بعد، ولكن يمكنكَ الاشتراك للحصول على إشعارٍ بشأن حجز التَّذاكر في وقتٍ مبكرٍ هنا here.

مؤتمر Engage للتَّسويق (17-18 أكتوبر | بورتلاند، أوريغون)

يركِّز هذا الحدث غير الرِّبحي على دعم صناعة التَّسويق ويسلِّط الضَّوء على الاستراتيجيَّات والتِّقنيات الجديدة للتَّسويق ووسائل التَّواصل الاجتماعيّ، والمحتوى وتصميم تجربة المستخدم UX design والمزيد، وسوف يتأهَّل الحاضرون في المؤتمر أيضاً للحصول على 25 ساعةٍ معتمدةٍ من أجل شهادة التَّسويق الرَّقميِّ من محترفي التَّسويق عبر الإنترنت المعتمدين، وتبدأ التَّذاكر من 350 دولاراً.

شاهد أيضاً: أهم اتجاهات التسويق المؤثر لنجاح العلامات التجارية في عام 2024

عالم تسويق المحتوى (21-23 أكتوبر | سان دييغو)

لقد حضرت عالم تسويق المحتوى CMW خمس مراتٍ في العقد الماضي وكانت التَّجربة قيّمةً للغاية لدرجة أنَّني بدأت باصطحاب فريقي معي، إلى جانب التَّركيز بشكلٍ مباشرٍ على تسويق المحتوى -وهو ما نجد فيه صعوبةً في Masthead- قدّمتْ الجلسات وأحداث التَّواصل التي حضرتُها ثروةً من المعلومات حول كلِّ جانبٍ من جوانب المحتوى: الاستراتيجيَّة، والتَّحسين، وبناء الفريق، والأدوات التِّقنيَّة، وتحويل الذَّكاء الاصطناعيّ، وأوصي بشدِّة بالتَّحقُّق من ذلك (والاجتماع معي إذا كنتَ في الاجتماع التَّالي!). اشترك هنا Sign up لتكون أوَّل من يعلم عند فتح التَّسجيل.

لمزيدٍ من النصائح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: