Press Releases

مركز الأبحاث السعودي يطلق أول روبوت موظّف "Nour R1"

للارتقاء بالرعاية الصحية في المملكة العربية السّعودية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ تُعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السّعودية، أعلن مستشفى الملك فيصل التّخصصي ومركز الأبحاث عن إطلاقه لأول موظفٍ آلي بشري يُدعى "نور آر 1". يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المُبذولة لتطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المُقدمة للموظفين والزوار في المستشفى.

وفي تصريحات صحفية، أكد رؤساء المستشفيات أن الروبوت "نور آر 1" (Nour R1) المُبرمج لتقديم مجموعةٍ متنوّعةٍ من الخدمات التّكنولوجية المتطوّرة. وأوضحوا أنّ استخدام هذا الروبوت سيُسهم في تحسين الخدمة والتجربة الشّاملة للموظفين والمرضى على حدٍّ سواء.

يُمكن للروبوت الإجابة على الأسئلة والاستفسارات بدقةٍ وفعالية عالية، مما يُعد تحوّلاً كبيراً في مفهوم استخدام التكنولوجيا داخل مرافق الرعاية الصّحية في المملكة. وهذا الإطلاق جزءٌ من استراتيجية المستشفى لتبني الابتكار والتكنولوجيا في تقديم الرّعاية الصحية.

يتمركز الروبوت في جناح شؤون تكنولوجيا المعلومات الصّحية بالمستشفى، حيث يُقدّم دعماً فنيّاً باللّغتين العربية والإنجليزية. ويُظهر الروبوت قدراتٍ تفاعليّة مُتميزة، حيث يُمكنه التّعرف على وجوه الموظفين والتّواصل معهم.

وفي تصريحاتٍ للدكتور أسامة السويلم، رئيس قسم المعلومات في المستشفى، أكّد أنّ "نور آر 1" سيُعزّز من الخدمات التي يُقدّمها المستشفى لموظفيه، مُشيراً إلى أنّ هذه التكنولوجيا المتطوّرة تُواكب التزام المستشفى بالابتكار الرقمي.

وأخيراً، تُركّز الإدارة على توسيع نطاق مهام الروبوت في المستقبل ليشمل تقديم توجيهاتٍ للطرق والإجابة على استفسارات المرضى وتقديم تحديثاتٍ في الوقت الفعلي عن أحداث وأنشطة المستشفى.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: