الأخبار

فوز Revterra بفرصة تجريبيّة بقيمة مليون دولارٍ أمريكيّ في تحدي ADNOC

بين 10 متأهلين للتصفيات النهائية خلال تحدٍّ أُقيم في دبي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوّةٍ مهمّةٍ نحو تعزيزِ الابتكارِ في مجالِ تكنولوجيا الطّاقةِ النّظيفةِ، حصدت شركةُ "ريفيتيرا" الأمريكيّة المُتخصّصة في تصنيعِ البطارياتِ المُبتكرةِ من الفولاذِ المُعاد تدويرهُ، الفوزَ في التّحديّ العالميّ لتكنولوجيا إزالةِ الكربون، الّذي نظّمتُه شركةُ أدنوك بالتّعاونِ مع عدّةِ شركاء رائدين في الصّناعةِ. وقد منحَ هذا الفوز "ريفيتيرا" فرصةً تجريبيّةً بقيمةِ مليونِ دولارٍ أمريكيٍّ.

جاء الإعلانُ عن فوزِ "ريفيتيرا" خلالَ حدثٍ مرموقٍ أُقيمُ في دبي، حيث تمكّنت الشّركةُ من التّميز وسطَ مجموعةٍ متنوّعةٍ من الخبراتِ والابتكاراتِ المقدّمةِ من قبل 650 متقدّماً، يمثّلون 50 دولةٍ حولَ العالمِ، وتركّزت المسابقةُ على مجالاتٍ متعدّدةٍ، مثل: التّطبيقات الرّقميّة، واستخدام وتخزين الكربون، والطّاقات المتجدّدة، وخفض انبعاثاتِ النّفطِ والغازِ، والموادِ المتقدّمةِ لإزالةِ الكربون، والحلول القائمة على الطّبيعةِ.

"ريفيتيرا"، الّتي تمكّنت من تأمينِ مكانتها كالفائزةِ من بين 10 متأهّلين للتّصفياتِ النّهائيّةِ، وستحظى أيضاً بالوصولِ إلى المرافقِ والخبراتِ المتقدّمةِ في مركزِ أدنوك للأبحاثِ والابتكارِ في أبوظبي.

وتعكسُ هذه الخطوةُ التزامَ أدنوك بتعزيزِ عمليّة إزالة الكربون من عمليّاتها الصّناعيّة، حيث تسعى الشّركةُ إلى خفضِ كثافةِ الكربون بنسبةِ 25% بحلولِ عام 2030، وتطمحُ لتحقيقِ صافي انبعاثاتٍ صفريّةٍ بحلولِ عام 2045.

من خلال هذه المسابقةِ، تُظهر أدنوك وشركاؤها التزاماً قويّاً بدعمِ الابتكاراتِ، الّتي تسهمُ في تحقيقِ التّنميّة المستدامةِ والتّصدي لتحديّاتِ المناخِ، ممّا يعكسُ الاهتمامَ المتزايدَ بتقنياتِ المناخِ المبتكرةِ وإمكانياتها الواعدةِ في تحقيقِ تأثيرٍ إيجابيٍّ على البيئةِ.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: