الأخبار

شركة لوجستيات التوصيل Roboost تحصل على استثمار بقيمة 3 ملايين دولارٍ

استثمار بقيمة 3 ملايين دولارٍ يفتح آفاقاً جديدة لتوسع Roboost المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة Roboost المصريّة، المتخصّصة في حلول إدارة التّوصيل المنزليِّ المدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ، عن إغلاق جولة تمويلٍ بلغت قيمتها 3 ملايين دولارٍ، إذ قادت هذه الجولة شركة Silicon Badia، بمساهماتٍ مهمّةٍ من كلٍّ من RZM Investment وFlat6Labs وSaudi Angel Investors.

تهدف Roboost إلى إعادة تشكيل عالم اللّوجستيّات الرّقميّة من خلال حلولها الذّكيّة التي تعزِّز كفاءة العمليّات وتقلِّل من التّدخّل البشريّ، ممّا يضع أسطول التّوصيل تحت السّيطرة الذّاتيّة بالكامل، ويُسهم نظام الذَّكاء الاصطناعيِّ المتقدّم الذي تستخدمه الشّركة في تحسين العمليّات بشكلٍ مستمرٍّ، وهو قادرٌ على التّعلّم الذاتيِّ لتحقيق أفضل أداء.

تشملُ قائمة عملاء Roboost بعض الأسماء البارزة، مثل: ماكدونالدز وبافالو برجر وصيدليّات العزبي، كما تعملُ الشّركة حاليّاً في مصر والسّعوديّة والكويت والمغرب وتونس، ومن المتوقّع أن يسهمَ هذا التَّمويل الجديد في توسيع نطاق عمليّاتها إلى دولٍ أُخرى في المنطقة.

تتميَّز Roboost بتقنيات تعلّم الآلة الخاصّة بها وتكنولوجيا الإرسال الدّقيق قبل التّوصيل، إضافةً إلى مسارات التّوصيل الذّكيّة التي تعتمد على العناوين النّصّيّة، تستفيد حوالي 70% من الطّلبات التي تتمّ بشكلٍ غير متّصلٍ بالإنترنت من هذا النّهج.

تشمل مزايا Roboost أيضاً دفع أجور الأسطول بشكلٍ ديناميكيٍّ وفوريٍّ، والاستفادة من رؤى العملاء من خلال خرائط الحرارة والتّحليلات، بالإضافة إلى التّحكّم في الأسطول بالذّكاء الاصطناعيّ لكشف الاحتيال المتقدّم.

شاهد أيضاً: Chefaa تحصل على تمويلٍ قدره 5.25 مليون دولارٍ

بشبكتها الواسعة التي تضمُّ أكثر من 15,000 سائق توصيلٍ، وخدمة نحو 10 ملايين عميلٍ، نجحت Roboost في أتمتة أكثر من 40 مليون طلبٍ، وهذه الأرقام تعكس النَّجاح الكبير والتّأثير الذي حقّقته الشّركة في قطاع اللوجستيات الذّكيّة.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: